مجاني

تحميل ديب فريز برنامج Deep Freeze ويندوز 10 7 8 XP تجميد الكمبيوتر

معلومات تنزيل Deep Freeze

  • اسم التطبيق Deep Freeze
  • رقم الإصدار 8.57
  • المطور faronics.com
  • نظام التشغيل windows
  • تاريخ الإصدار 2020-06-20
  • الترخيص مجاني
  • حجم التطبيق 12 MB
  • لغة التطبيق

Advertisement


ديب فريز تحميل برنامج deep freeze ويندوز 10 8 7 XP تنزيل افضل برنامج تجميد الكمبيوتر والنظام متوافق مع ويندوز وماك. وشرح إزالة ديب فريز 2020 وإيقافه عند نسيان كلمة السر. لكن أولا لنتعرف علي البرنامج وطريقة التحميل وشرح التثبيت علي الكمبيوتر.

ديب فريز عبارة عن برنامج يعمل علي تجميد النظام وإنشاء نقطة استعادة يمكن للمستخدم فقط عمل إعادة تشغيل ليعود كل شيء إلى هذه النقطة، وهي بالضبط لحظة تشغيل خيار التجميد.

في حال كنت بحاجة إلي تجميد النظام ينبغي أن تكون خطوتك الأولي بعد اختيار البرنامج هي تحميل ديب فريز ويندوز 10 7 8 XP وتركيبه علي النظام وتفعيل عمله فإن حالة النظام وكل الأقراص التي تم تفعيل إجراء التجميد عليها ستبقي كما هي.

عند القيام بتحرير ملف أو نقل مجلد وإجراء أي تغييرات علي هذا النظام والملفات المجمدة تعود كما هي، فقط بمجرد إعادة تشغيل النظام.

تحميل برنامج ديب فريز لتجميد النظام Deep Freeze للكمبيوتر عربي

بهذا المقال رابط تحميل برنامج ديب فريز 2020 وتعريف لمهامه استخداماته في نظام ويندوز، وشرح طريقته للحفاظ علي الملفات دون حدوث تغييرات، وبيان الأنظمة التي يستعمل عليها لتجميد ملفاتها، واستعراض مميزات تحميل ديب فريز عربي واهم الخصائص والخيارات المتاحة، وتعريف بطريقة استخدام مجمد النظام من خلال تحميل برنامج Deep Freeze للكمبيوتر وخدماته.

ديب-فريز-ويندوز-ماك

مع برنامج ديب فريز انتربرايز ستحصل علي خدمة حماية مميزة ورائعة لتجميد الملفات، سواء كانت ملفات النظام أو أي ملفات أو أقراص أخري، يمكن اختيار القرص وتفعيل برنامج ديب فريز ويندوز 10 8 7 XP لتبقي أماكن تخزين الملفات المحددة في حالة تجميد، لكن قبل التحميل دعونا نتعرف علي فائدة البرنامج بشكل أوضح.

ما فائدة برنامج ديب فريز؟

قد يتعجب البعض فما فائدة هذا البرنامج إذا كان يمنع حفظ عمليات تحرير الملفات أو إجراء تغييرات عليها؟

والإجابة بسيطة فالبرنامج يقوم بتجميد الأقراص التي اخترتها فقط أي انك من الممكن أن تقوم مثلا بتجميد النظام فقط أو قرص معين لغرض مثلا الحفاظ عليه من العبث أو التحرير أو الحذف.

يمكن فك هذا التجميد في أي وقت عبر إدخال كلمة السر المخصصة في برنامج Deep Freeze ليسمح بفك التجميد، لتفعيل إمكانيات التحرير والنقل وكل خصائص الحفظ المعهودة، وبعدها يعود لوضعه الطبيعي بالتجميد عند تخصيص الخيارات لهذا الوضع أو يظل يعمل بلا تجميد عند تحديد وضع خيارات البرنامج لهذا الإعداد.

ما معني تجميد النظام؟

معني مجمدة هنا أي انه لن يتم حفظ أي تغييرات علي هذه الملفات بل ستختفي كافة التغييرات أو التعديلات فور إعادة تشغيل النظام، لكن أثناء تشغيل النظام وقبل عمل رستارت يتم الحفظ بشكل عادي وبمجرد عمل رستارت ستفقد كافة التعديلات التي تمت علي القرص المجمد مهما كان نوع التغييرات سواء حذف أو ننقل أو نسخ أو تحرير.

يستفاد من هذه الأداة بطرق ومجالات مختلفة، مثلا للتخلص من المشكلات التي إذا تركت الصغار مثلاً يستخدمون برنامج الرسام للأطفال وتم فتح نوافذ أخري لملفات مهمة علي الجهاز، المشكلة هنا أن يحدث حذف أو تحرير اسم أي ملف، في هذه الحالة (بعد استخدام ديب فريز) قم بعمل رستارت وستعود ملفاتك وكل شيء كما كان قبل فتح الجهاز.

هل يمكنني استخدام الجهاز بشكل عادي وحفظ التغيرات أثناء وجود برنامج ديب فريز؟

مع ذلك فلا يعني هذا عدم التمكن من التحرير أو التعامل مع الملفات، بل يمكن في أي وقت التخلص من خاصية تجميد النظام وإيقاف برنامج Deep Freeze بشكلٍ مؤقت أو دائم لإجراء العمليات المختلفة وممارسة العمل علي الجهاز بلا مشكلات، ويتم حفظ كل شيء في هذه الحالة ولن يفقد المستخدم المعلومات بعد إعادة تشغل الجهاز، لكن يمكن إعادة تشغيل وإظهار برنامج ديب فريز مجدداً للقيام بمهامه في حماية ملفات وأقراص الجهاز من التعديل.

[su_box title=”حفظ كلمة المرور” box_color=”#f95459″]

كلمة-مرور

لاستخدام ديب فريز بأمان يجب الانتباه لحفظ كلمة مرور التجميد والتأكد من عدم نسيان رمز الآمان أو الاختصار، حيث قد يتسبب ذلك في حرمان المستخدم من إجراء تغييرات علي ملفات الحاسوب.

[/su_box]

الكثير من المستخدمين يفضل تحميل برنامج Deep Freeze واستعماله علي النظام نفسه بعد تثبيت البرامج التي يحتاجها، كذلك يستخدمها لحماية قرص معين من التغييرات، كما أن برنامج ديب فريز ويندوز 7 8 10 يستخدم بكثرة في الشركات ومقاهي الإنترنت ولدي الأفراد لضمان بقاء الجهاز آمناً بعد استخدام كل شخص للجهاز.

مميزات تحميل ديب فريز Deep Freeze برنامج تجميد الكمبيوتر ويندوز وماك

  • بواسطة تحميل برنامج ديب فريز الجديد وتفعيله يمكن التخلص من كافة الإجراءات والعمليات من الحذف والنسخ والنقل والتحرير أو تغيير الأسماء، بخطوة واحدة هي إعادة تشغيل الجهاز ليعود كأنه لم يستخدم.
  • عند تصفح الإنترنت ينتج عن ذلك الكثير من الملفات المؤقتة وقد يصل للقرص المجمد فايرس أو أي ملفات ضارة لا تقلق فكل شيء سيعود كمان كان (في حال لم تكن الفيروسات خطيرة) وفي لمح البصر بعد إعادة تشغيل الجهاز.
  • يوفر لك البرنامج تجميد النظام للكمبيوتر بشكل تام بحيث يمكن استرجاع النظام إلى وضعه الذي تم تفعيل عليه فقط في لحظات، وهو الأكثر شعبية بين برامج تجميد الملفات، حيث سيتجاهل البرنامج كل التغييرات التي تمت علي الملفات أو النظام وحتي الإعدادات التي تم تغييرها.
  • دع أطفالك يستخدمون الجهاز (بطريقة معقولة) بلا قلق في الغالب لن ستحدث مشكلات لبياناتك ولا تغييرات سيتم حفظها، لهذا يمكنك أن تدعهم يتعلمون علي الجهاز وانت مطمئن علي كافة الملفات والبيانات المجمدة، ومع ذلك ينصح بحفظ الملفات المهمة في مجلدات آمنة لا يصل إليها الأطفال.
  • خيارات التفعيل والإيقاف في برنامج ديب فريز للكمبيوتر سهلة وسريعة ويمكن الوصول للنافذة عبر الاختصار الذي تحدده، ولا يتم إجراء تغيير إعدادات إلا بعد إدخال كلمة المرور، ويتم تحديدها فور في نهاية التثبيت، وبها يقفل البرنامج لعدم العبث به.
  • يمكن تشغيله في الخفاء بحيث لا يعلم المستخدم بوجوده أو كيفية الوصول إليه، ولا حتي الوصول إلى إعداداته.
  • برنامج Deep Freeze صغير الحجم سهل التحميل، لكنه مفيد للغاية لكثير من الناس في كل مكان لما يقدمه من تقنية رائعة لتجميد وحفظ النظام وتأمينه من العبث والأحداث الغير مقصودة.

كيفية تحميل وتثبيت برنامج ديب فريز ويندوز 10 7 8 XP

لتثبيت برنامج ديب فريز ويندوز 10 7 8 اتبع شرح خطوات معالج التثبيت حتي يمكن تجميد أقراص معينة أو حسب تفضيلات المستخدم. ويتوفر رابط تحميل إصدار آخر لتثبيت البرنامج علي MAC OS يمكن دخول صفحة تنزيل الإصدارات مباشرة.

تثبيت برنامج ديب فريز للكمبيوتر
خطوات تثبيت ديب فريز ويندوز 10
install deep freeze

النافذة التالية مخصصة لتحديد الأقراص المراد تجميدها بواسطة البرنامج فلا تتأثر بالتغيرات، وتعود الأقراص المحددة هنا لحالتها عند إعادة تشغيل ويندوز مباشرة، ويمكن أيقاف هذا التجميد من خلال الإعدادات.

برنامج ديب فريز ويندوز 10

افضل برنامج تجميد النظام متوافق مع ويندوز 7 10 8 XP

يعد برنامج ديب فريز عربي احدث إصدار واحدا من افضل برامج تجميد النظام وهو متوافق مع ويندوز 7 10 8 XP لذا فهو مناسب بشكل كبيرة لمستخدمي نظام ويندوز وماك أيضا.

في حال كان الهدف تجميد كامل الجهاز أو تجميد قرص النظام ينصح بتثبيت البرامج المساعدة المهمة، مثل برنامج فك الضغط Winrar 2020 ومشغل الفيديو VLC وبرنامج استرجاع الملفات المحذوفة ريكوفا والأدوات المهمة.

دعم شامل بدء من نسخة XP مروراً بنسخة ديب فريز ويندوز 7 وبعدهم النسخ الجديد لويندوز 8 ، 8.1 وصولاً إلى ويندوز 10 الأخير، وأيضاً للماك ولينكس.

اظهار برنامج ديب فريز ويندوز 10 7 8 XP علي شاشة الكمبيوتر

لا تنسي الاختصار الذي حددته عند التثبيت لإظهار نافذة التحكم من أي مكان علي الجهاز، كذلك لا تنسي كلمة المرور المخصصة لحماية إعدادات برنامج Deep Freeze 2020 من التعديل.

إظهار الديب فريز : يمكنك في أي وقت إظهار برنامج Deep Freeze علي شاشة الكمبيوتر للتحكم فيه وإدارته عن طريق الاختصار الذي قمت بعمله أثناء تثبيت البرنامج.

اهتمام جيد من قبل faronics للبرنامج ودعم رائع ومتكامل للمستخدمين، إضافة إلى التحديثات والتطويرات التي يتم توفيرها دورياً علي البرنامج.

لا يؤثر استخدام برنامج ديب فريز Enterprise علي الأداء العام لجهازك فهو يحميه ولا يستهلك الذاكرة، إضافة إلى هذا فانه متوفر بعدة لغات ويدعم اختصارات لوحة المفاتيح.

إزالة برنامج ديب فريز عند نسيان كلمة السر وحذفه من الكمبيوتر

قد ترغب في إزالة ديب فريز من الكمبيوتر، فعلي الرغم من الدور الكبير والهام في الحفاظ علي الكمبيوتر والنظام من الفيروسات والتغييرات التي لا ترغب بحفظها، لكن عندما تواجه مشكلة نسيان كلمة السر هنا تحتاج إلي التعامل مع المشكلة بطريقة ذكية.

لحذف برنامج ديب فريز من الجهاز قم بإعادة تثبيته، ستظهر لك عند التثبيت خيارات الحذف منها اتبع خطوات معالج الإزالة وسيتم محوه من الحاسوب.